كيف تحافظين على جمال ونضارة البشرة الدهنيه ؟

download

 تتميز  البشرة الدهنيه بزيادة إفراز الزيوت والدهون فتصبح  لذلك أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع  وجود المسام

الواسعة التى تميزها . بل وتؤدى المسام الواسعه على جذب الأتربة والشوائب داخل البشرة. بالإضافة إلى اللمعان الزائد مع عدم

ثبات الماكياج

لذلك تتطلب البشرة الدهنية الكثير من العناية حتى نتجنب التعرض للكثير من مشكلات البشرة مثل ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وهذه هي بعض النصائح التى تزيد من جمال ونضارة البشرة الدهنية

 لا تقومى بغسل البشرة الدهنية بشكل مستمر

فمع استعمال بعض انواع الغسولات الكيماوية ومنتجات العناية الأخرى على البشرة الدهنية أثناء غسيل الوجه مع التجفيف المستمر قد يؤدى ذلك إلى سوء حالة بشرتك الدهنيه 

لذلك لابد من استعمال منظف خاص للبشرة الدهنية ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية للعناية. وعدم غسل البشرة أكثر من مرتين يوميا.

إغسلى وجهك دائما  بالماء الدافئ

فالماء الدافئ فعال جدا للتخلص من زيوت البشرة الزائدة. ولكن علينا الحرص على عدم استعمال الماء الساخن وليس الفاتر. فالماء الساخن يعمل على تهيج البشرة المعرضة لحب الشباب كما يساعد على زيادة إفراز الدهون على البشرة.

قومى بتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي المتبع 

وعليك حينها الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة كثيرة الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. أيضا في بعض الحالات ينصح بشدة بالإبتعاد عن منتجات الألبان لفترة، فالهرمونات الموجودة في منتجات الألبان تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة مع سرعة ظهور حب الشباب. 

كما أنه لابد من اتباع بعض الأمور الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على البشرة الدهنية مثل: ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغط النفسي والإنفعال، وأيضا النوم المبكر مع الحصول على فترات كافية من النوم.

 إبتعدى عن استخدام الكريمات المرطبة وإستخدمى الزيوت بدلا منها 

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت، إلا أن الزيوت على البشرة الدهنية تساعد على خداع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يساعد على تقليل إفراز الزيوت. كما أنه يساعد على ذوبان الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة مما يساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء أيضا داخل البشرة.

وينصح باستخدام زيت الجوجوبا فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.

 إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية

وهو علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية كما أنه غير مكلف وسهل الاستخدام. وهو متوافر في الصيدليات. فقط يتم رج الزجاجة ووضعه على البشرة بعد تنظيفها

لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل جيدا

images (2)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post Navigation